المنبر الحر لشبابنا العربي الواعي

المنبر الحر لشبابنا العربي الواعي

تختلف أوطاننا وتختلف دياناتنا وتبقى كلمتنا واحدة


    لنتعلم من سفينة نوح..

    شاطر
    avatar
    شذى
    نائبة المدير

    عدد المساهمات : 40

    لنتعلم من سفينة نوح..

    مُساهمة من طرف شذى في الثلاثاء يوليو 26 2011, 08:56


    ما الذي يمكن أن تتعلمه من سفينة نوح؟


    1. لا تتأخر عن مواعيدك حتى لا تضيع فرصة النجاة.


    2. تذكر أننا جميعاً في سفينة واحدة، و غرَق أحدنا يعني غرق الجميع.


    3. خطط للمستقبل، فلم يكن هناك مطر عندما شرع نوح عليه السلام ببناء سفينته.


    4. حافظ على صحتك و لياقتك فقد تضطر لإنجاز بعض المهام الشاقة و أنت في الستين من العمر.


    5. لا تعبأ بالنقد الهدام و بلغو الكلام ، بل استمر في العمل و إنجاز المهام.


    6. ابن مؤسستك و حياتك و مشروعاتك على أرض صلبة.


    7. اتخذ لك صديقاً و رفيقاً و لا تعبر زحمة الحياة وحدك . يقول المثل :{ الصديق قبل الطريق}.


    8. السرعة ليست ميزة دائماً، فأنت تعرف قصة الأرنب و السلحفاة، و تعرف أن الزواحف وصلت في وقتها و ركبت السفينة مع النمور.


    9. حاول الاسترخاء عندما تزداد الضغوط تماماً مثل السفينة التي تخفف سرعتها عندما تشتد الرياح.


    10. لا تستهن بمهارات الهواة، فلربما تفوق خبرة الخبراء في التشييد و البناء.
    سفينة نوح بناها مبتدئون,و"تيتانك " بناها محترفون و مع ذلك نجت الأولى و غرقت الثانية.


    11. كن مع الله و لا تبالي، فمهما بلغت شدة العاصفة، يبقى الإيمان سبيل النجاة.

    avatar
    بسام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 291

    رد: لنتعلم من سفينة نوح..

    مُساهمة من طرف بسام في الجمعة يوليو 29 2011, 16:25

    موضوع هادف ورائع وأسلوب شيق كعهدنا بك شذى وبمواضيعك المميزة



    شكرا كثير كثير



    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الحياة مسرحية أعجبتنا أم لم تعجبنا
    فقد دفعنا ثمن التذكرة...
    avatar
    قصي

    عدد المساهمات : 63

    رد: لنتعلم من سفينة نوح..

    مُساهمة من طرف قصي في الأحد يوليو 31 2011, 14:06

    فعلا لو تعلمنا من سفينة نوح لتغيرت حتما حياتنا

    شكرا لك شذى على الموضوع


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    قال الله تعالى :
    { سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } [فصلت : 53]
    avatar
    باحثة عن الحقيقة

    عدد المساهمات : 57

    رد: لنتعلم من سفينة نوح..

    مُساهمة من طرف باحثة عن الحقيقة في السبت أغسطس 06 2011, 15:47

    صدقوني الاخطاء تعلمنا الكثير تجعلنا نبدا من جديد و سيكون تصحيح الخطا خطوة جد ايجابية

    لا تحزن اذا اخطات و لا تعلن الاستسلام بل اجعله درسا اعطيته لنفسك و ستكتشف بمرور الوقت

    ان اخطائك تقل على الاقل لن تكرر نفس الخطا الذي وقعت فيه مرة او مرتين

    لا تنتهي حياتك عند الخطا لكنها تبدا عند تصحيحك له ثم لاخر

    دعونا نتعلم من اخطائنا من اجل حياة افضل

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25 2017, 04:52